الرئيسية / أخبار / وصول الدفعة الأولى من جوازت الحجاج لغزة عبر معبر رفح

وصول الدفعة الأولى من جوازت الحجاج لغزة عبر معبر رفح

أعلن حسام أبو الرب الوكيل المساعد لشؤون الحج والعمرة والناطق الرسمي باسم بعثة الحج الفلسطينية وصول الدفعة الأولى من جوازات سفر حجاج قطاع غزة عبر معبر رفح البري ظهر اليوم وذلك بعد انتهاء تفييزها في السفارة السعودية بالقاهرة.

 

 

 

مشيرا الي ان الدفعة الثانية ستصل لاحقا لغزة وذلك تمهيداً لسفر الحجاج ابتداءً من يوم الاثنين المقبل الموافق 14-8-2017 . وقدم أبو الرب الشكر لسفارة فلسطين بالقاهرة وعلى رأسها سعادة السفير جمال الشوبكي والقنصل الدكتورة / نداء البرغوثي وطاقم السفارة الفلسطينية بالقاهرة على جهودهم الكبيرة في متابعة شئون حجاج المحافظات الجنوبية.

 

 

 

كما شكر الأخوة في سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة الذين قدموا كل التسهيلات اللازمة لإتمام وضع التأشيرات على جوازات الحجاج .

 

 

 

كما أعرب عن شكره العميق لإدارة معبر رفح من الجانب المصري الذين سمحوا بدخول جوازات حجاج المحافظات الجنوبية للجانب الفلسطيني بالتنسيق والتعاون مع سفارة دولة فلسطين بالقاهرة.

 

 

 

وأوضح أن وزير الأوقاف أصدر تعليماته بضرورة توفير كل سبل الراحة لحجاج المحافظات الجنوبية في سفرهم وصولاً إلى المملكة العربية السعودية، متمنياً لهم حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً وعودة حميدة إلى أرض الوطن. وأوضح أن كافة طواقم العمل جاهزة لاستقبال الحجاج في معبر رفح ومطار القاهرة ومطار الملك عبد العزيز بجدة بالتنسيق مع سفارتي فلسطين بالقاهرة وقنصلية فلسطين بجدة.